آخر تحديث :الإثنين-22 يونيو 2026-01:49ص

لماذا غاب الشارع شمالاً؟

الإثنين - 22 يونيو 2026 - الساعة 01:49 ص

نبيل الصوفي
بقلم: نبيل الصوفي
- ارشيف الكاتب


لماذا شمالا لم نستطع خلق توجه نضالي شعبي؟

جنوبا لم يتوقف الشارع في دفاعه عن قضيته.. بدعم وبدون دعم.. بالحرب وبالسلم، بقيادات وبدون قيادات.

أين هو موقف الشعب شمالا؟

الحوثي عاجز عن خدمة حتى الموالين له.. هو لم ولن يكون خيارا شعبيا.. ان سكتت بندقيته سينهار..

لكن ماذا عن كل مكونات النضال الوطني ضد الحوثي؟

النخب تتزاحم امام المستحقات والمناصب.. والشعب صامد وصابر ولكن غير مبالي.

المقاتل حامل بندقيته في جبهاته، لكنها جبهات مجمدة بقرار سياسي، بسبب اكاذيب ادعاء ان لدينا سلطة وشرعية، وهذه كلها تعيش خارج البلاد وخارج يوميات المواطن وقضيته ومطالبه.

يكاد يتحول النضال شمالا الى مجرد صراعات سلطوية.. وصراع حول التمويل.