آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-10:08م

شهادة لله .. صلاح الشوبجي

الأربعاء - 03 أبريل 2024 - الساعة 03:38 ص

أحمد سعيد كرامة
بقلم: أحمد سعيد كرامة
- ارشيف الكاتب



مرة واحدة يتيمة قابلت الدكتور صلاح الشوبجي مدير عام مديرية البريقة العريقة ، بالصدفة ودون موعد التقيته بأحد الدوائر الحكومية قبل عدة أشهر ، و لأقل من دقيقتين صافحت الرجل وكل ذهب في حال سبيله ، سمعته الطيبة هي التي أجبربتني على فعل ذلك .

القطع المصروفة وجه بها محافظ محافظة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس تكريما لشهداءه ، وأتمنى أن يخصص مخطط مستقل للشهداء والجرحى في موقع مناسب يليق بهم ، كما نعلم جميعنا أن مخططات منطقة بئر فضل قدم تم تعديلها مؤخرا ( أراضي وشوارع ) ، ونتج عن ذلك فائض مساحات كبيرة أعيد صرفها حديثا ، لو كنت مسؤولا عن الصرف كنت أعطيت الأولوية لتعويضات الصرف القديم بالموقع أولا ، وما زاد يصرف بطريقة صحيحة وسليمة وبشفافية .

لن أخوض في لماذا صرفت البقع الخمس ولماذا عدل الموقع ، ولماذا رفض الموقع المعدل صلاح الشوبجي ، فهذا أمر يخص جهات الاختصاص وعليها التوضيح للرأي العام فورا .

تصوير الشوبجي بأنه طامع بعد معرفته بالقيمة الفعلية أراه تجني على الرجل النزيه الشريف ، أليس بمقدور الشوبجي البسط أو استخراج توجيهات رسمية وعقود لمواقع أغلى بكثير من خبث بئر فضل ، على الشارع العام ( الزفلت ) بالارسال الإذاعي أو مدينة الشعب أو البريقة أو ساحل الغذير ، أو على طريق فقم وعمران إلى رأس العارة .

أو البسط على سينما البريقة أو أي مرفق كما حدث ويحدث في عدن ، أو إبتزاز المستثمرين في القطاع السكني والتجاري بمديرته ، أو جباية ناقلات المشتقات النفطية البحرية والبرية في ميناء زيت البريقة .

هل سمعتوا يوما عن أسمه ضمن لست بعض كبار المسؤولين والقادة في عمليات البسط والبلطجة والجبايات والإتاوات وظلم الناس ونهب المال العام .

خلال هذه السطور أطالب رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس الرئاسي ورئيس الوزراء بإقالة رئيس هيئة الأراضي الذي جمع بين عدة مناصب إضافة إلى منصبه مديرا لمكتب رئيس الوزراء منذ خمس سنوات تقريبآ ، كما أطالب بإلغاء جميع إجراءات الصرف في المتنفسات والحدائق والمرافق الخدمية والحكومية في عدن ، ما حدث ويحدث من عبث وفساد لم ولن نرى مثله على مر تاريخ مدينة عدن وضواحيها .

لرئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي ، ماذا تريدون منا بالضبط ( فساد وفشل وأزمات مفتعلة ، وأوضاع معيشية صعبة وكارثية ونهب منظم للمال العام جهارا نهارا ، وإنفلات أمني وتمزق النسيج الإجتماعي ) ، مماحكات ومحاصصة كانت سببا في إطالة وبقاء من يفترض إقالتهم من كبار المسؤولين والقادة عن مناصبهم بسبب فشلهم وفسادهم .

لرشاد العليمي أصدرت قرار تعيين رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك منفردا وبعيدا عن الإجماع ، أصدرت قرار تشكيل قوات درع الوطن منفردا ، وغيرها من القرارات التي ستتخذها منفردا قادم الأيام والشهور ، عليك الأنفراد بإقالة كل فاسد وفاشل من الوزراء وكبار المسؤولين والموظفين والقادة والمحافظين .