آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:20ص

مجتمع مدني


حملة غرس النخلة المستدامة في تريم

حملة غرس النخلة المستدامة في تريم

الجمعة - 13 ديسمبر 2019 - 06:42 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص


بدات مجموعة السلسلة في مدينة تريم بمحافظة حضرموت، حملة النخلة المستدامة بالتعاون مع القطاع الخاص ضمن حملة شاملة تستهدف غرس أشجار من النخيل نوع سعودي مجاناً في عدد من مناطق مديريات وادي حضرموت، تحت إشراف فريق زراعي يضم عدد من المهندسين المتخصصين.

وجرت عملية بدء الحملة في منطقة الرحبة بمديرية تريم ضمن أنشطة حلقات باسقات التابعة لمجموعة السلسلة لإعادة صياغة فقه التحولات وتطبيقه على الواقع العملي، للموائمة بين العمل النظري والتطبيقي من خلال المساهمة في فعل الخير، ونشر الوعي بأهمية النخلة وثقافة الإكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي.

ومن جانبه عبر مدير عام مديرية تريم خالد هويدي، في تصريح لـ(وكالة سبا)، عن شكره على دور الشباب القائمين على هذه الحملة ومبادرتهم في مثل هذه الأعمال التي تسهم في تحقيق مبدأ الإكتفاء الذاتي في كثير من احتياجات حياة الإنسان اليومية ولو بشكل نسبي، مؤكداً دعم ومساندة السلطة المحلية لمثل هذه الحملات والمشاريع التي تسهم في زيادة الوعي المجتمعي للإهتمام بزراعة النخيل، وتعزيز مبدأ الإكتفاء الذاتي لتحقيق الأمن الغذائي بالمجتمع.

وأشار مدير مؤسسة المهاجر الدكتور حسن الهادي، بما تقدمه مجموعة السلسلة من حملات تساهم في خدمة المجتمع .. منوها إلى أهمية النخلة في الحياة وفوائدها الغذائية العظيمة لجسم الإنسان.

بدوره استعرض مدير مجموعة السلسلة علي محفوظ، إتجاهات عمل حملة النخلة المستدامة التي تتم بالتنسيق مع إدارات الزراعة في المديريات لرفع الوعي المجتمعي تجاه زراعة النخيل، وحث الجهات المعنية على عدم السماح بالبناء في المساحات المزروعة بالنخيل، مؤكدا أن الحملة ستستمر في زراعة النخيل بالمدارس والمساجد والبيوت، بالإضافة إلى تنظيم ندوات بمشاركة متخصصين تتناول مكانة النخلة ووضعها في الحاضر والمستقبل.