آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:59ص

اخبار وتقارير


توقيف سعوديين صوّروا إطلاق الشمراني النار في ولاية فلوريدا

توقيف سعوديين صوّروا إطلاق الشمراني النار في ولاية فلوريدا

السبت - 07 ديسمبر 2019 - 11:58 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - إرم 


     
كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أنه تم اعتقال 6 مواطنين سعوديين لاستجوابهم على خلفية إطلاق النار الذي نفذه الملازم السعودي محمد سعيد الشمراني، يوم الجمعة، في القاعدة البحرية الجوية المرموقة في بينساكولا بولاية فلوريدا، حيث كان يتدرب ليصبح طيارًا.

ونقلت الصحيفة أن من بين الموقوفين 3 شوهدوا وهم يصورون الحادثة، طبقًا لشخص اطلع على المراحل الأولية للتحقيق.

ولم تتضح على الفور تفاصيل بشأن الموقوفين ولا ما إذا كان تصويرهم مرتبطًا بالمهاجم أم مجرد رد فعل عفوي.

وأوضح المصدر أنه ليس معروفًا بعد ما إذا كان السعوديون الستة المعتقلون من الطلاب في القاعدة، كما لا توجد أي إشارة فورية على أن أولئك الذين كانوا يصورون الحادثة مرتبطون بالشمراني.

وقال الشخص المطلع على التحقيق إن المسلح كان يستخدم مسدسًا من طراز Glock 45 تم شراؤه محليًا مع مخزن إضافي، وكان لديه ما بين 4 – 6 مخازن أخرى في حوزته عندما تم قتله من قبل نائب مدير الشرطة.

وقالت الصحيفة إن هجوم مواطن أجنبي داخل منشأة عسكرية أمريكية سيثير التساؤلات حول عملية التدقيق بشأن الطلاب الدوليين، ومن المرجح أن تعقّد العملية التعاون العسكري بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية في وقت كانت فيه العلاقات مع المملكة متوترة بالفعل على حد قول الصحيفة.

ويعتقد أن المسلح كان مسجلًا في برنامج تدريس الطيران في القاعدة.

وينحدر الطلاب في التدريب من دول، مثل: فرنسا، وإيطاليا، والنرويج، بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية ، التي بدأت في إرسال متدربين إلى القاعدة في العام 1995.