آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:00ص

اقتصاد


أسعار النفط‎ تهوي بسبب قوة الاقتصاد الأمريكي

أسعار النفط‎ تهوي بسبب قوة الاقتصاد الأمريكي

الخميس - 29 أغسطس 2019 - 03:10 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن



انخفضت أسعار النفط، اليوم الخميس، للمرة الأولى خلال ثلاثة أيام، بعدما أبدت ماري دالي رئيسة بنك سان فرانسيسكو الاحتياطي الاتحادي قلقها بشأن قوة الاقتصاد الأمريكي.

وتراجع خام برنت 31 سنتًا بما يعادل 0.5% إلى 60.18 دولار للبرميل بحلول الساعة الـ0638 بتوقيت غرينتش، بينما هبط الخام الأمريكي 18 سنتًا أو 0.3% إلى 55.60 دولار للبرميل.

وارتفعت أسعار النفط نحو 1.5% في الجلسة السابقة.

وواجهت أسعار الخام ضغوطًا بفعل المخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي؛ بسبب الحرب التجارية المستعرة بين الولايات المتحدة والصين، بجانب الضرر الذي قد يلحق بالطلب على النفط.

وقالت دالي اليوم الخميس، إنها تعتقد أن الاقتصاد الأمريكي يتمتع بزخم ”قوي“، لكن الضبابية وتباطؤ النمو العالمي يؤثران عليه.

وتجاهلت السوق انخفاضًا كبيرًا في المخزونات الأمريكية التي نزلت الأسبوع الماضي عشرة ملايين برميل، حسب ما ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، مقارنة بتوقعات المحللين لانخفاضها 2.1 مليون برميل.

وارتفع إنتاج الخام في الولايات المتحدة أيضًا بمقدار 200 ألف برميل يوميًا إلى مستوى قياسي جديد عند 12.5 مليون برميل يوميًا في الأسبوع المنتهي في الـ 23 من أغسطس/آب.

وخفض مورجان ستانلي توقعاته لأسعار النفط حتى نهاية العام، وعزا ذلك إلى ضعف الآفاق الاقتصادية والطلب وارتفاع الإنتاج الصخري الذي قد يبدد أثر جهود ”أوبك“ الرامية لدعم السوق.