آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:52م

رياضة


الاتحاد الإسباني يحدد موعد إقامة مباريات الليجا.. والرابطة تعترض

الاتحاد الإسباني يحدد موعد إقامة مباريات الليجا.. والرابطة تعترض

الخميس - 28 مايو 2020 - 03:52 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - وكالات

قال الاتحاد الإسباني لكرة القدم، إنه سيقيم باقي مباريات دوري الدرجة الأولى «الليجا» لموسم 2019-2020، يومي الإثنين والجمعة من كل أسبوع، بعد توقف المسابقة منذ مارس الماضي بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

ويتوقع أن تستأنف مباريات دوري الدرجة الأولى الإسباني خلال شهر يونيو المقبل، رغم الصراع القائم بين الاتحاد ورابطة الدوري.

وسبق أن رفعت رابطة الدوري دعوى قضائية بحق الاتحاد المحلي للعبة الذي يعارض فيه إقامة مباريات أيام الاثنين والجمعة، إلا أن قاضيًا في محكمة العدل العليا في العاصمة مدريد رفضها «بأكملها».

وجاء في بيان للاتحاد أنه كان «راضيًا إلى أقصى الحدود» بالقرار، مضيفًا أنه على الرغم من معارضته لإقامة المباريات في أيام الجمعة والاثنين وحصوله على حكم قضائي بذلك سيسمح بخوض المنافسات في تلك الأيام كمبادرة «حسن نية».

وتابع البيان أن الاتحاد «يرغب في السماح للموسم الحالي من الوصول إلى خاتمة من دون أي مشاكل»، مؤكدا أنه «سيسمح لليجا خوض المباريات أيام الجمعة والإثنين عند استئناف بطولة الموسم الحالي حتى نهايته» المعلق من مارس الماضي بسبب «كوفيد-19».

وتابع «لا نطلب شيئا في المقابل خلال فترة الشهر ونصف الشهر المقبلة».

وردت رابطة الدوري إزاء الحكم الصادر ببيان مقتضب أعربت فيه عن «احترامها (للقرار) ولكن رفضها القاطع للحكم»، مشيرة إلى إنها ستتقدم بإستئناف.

وعارض الاتحاد في يوليو الماضي اقتراح إقامة مباريات أيام الإثنين والجمعة من أجل زيادة الإرباح من إيرادات حقوق البث التلفزيوني.

وردت رابطة الدوري حينها أنها تملك السلطة لتحديد المواعيد والأوقات لمبارياتها، فيما أكد الاتحاد أنه يحق لها تحديد موعد انطلاق المباريات لا الأيام.