آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-12:30ص

عربي ودولي


مصرع 12 جندياً إسرائيلياً في عملية نوعية للقسام بمخيم جباليا

مصرع 12 جندياً إسرائيلياً في عملية نوعية للقسام بمخيم جباليا

الأربعاء - 15 مايو 2024 - 05:00 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن _ وكالات

قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأربعاء، إن 12 جنديا إسرائيليا على الأقل قتلوا في عملية بمخيم جباليا في شمال قطاع غزة.

وقالت الكتائب في بيان على تلغرام إن مقاتليها استهدفوا جرافة عسكرية بقذيفة الياسين 105، كما استهدفوا قوة إسرائيلية تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفتين مضادتين للأفراد واشتبكوا معها، في عملية مركبة بمنطقة بلوك 4 في المخيم.

وأضافت: فور تقدم قوة النجدة للمكان تم تفجير عبوة (شواظ) في دبابة (ميركافاه)، موضحة أنه بعد محاولة سحب عتاد القوة المستهدفة قام سلاح الجو الإسرائيلي بقصف المكان بشكل همجي، وأكد مجاهدونا مقتل ما لا يقل عن 12 جندياً في العملية.

وبذلك ارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 621 منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، 273 منهم منذ بداية العملية البرية في الـ27 من الشهر ذاته.

وفي وقت سابق اليوم، نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر في الجيش قولها إن العمليات متواصلة في مخيم جباليا، حيث تنفذ القوات الإسرائيلية عملية عسكرية واسعة منذ عدة أيام.

وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في بيان اليوم أنها خاضت اشتباكات عنيفة مع جنود إسرائيليين قرب مخيم جباليا، وأوقعت عددا منهم بين قتيل وجريح.