آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-09:53م

عربي ودولي


رسائل بحبر النار.. كوريا الشمالية تعتزم تزويد قواتها براجمات صورايخ جديدة

رسائل بحبر النار.. كوريا الشمالية تعتزم تزويد قواتها براجمات صورايخ جديدة

السبت - 11 مايو 2024 - 05:42 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن _ وكالات

وتعتزم كوريا الشمالية تزويد جيشها براجمات صواريخ جديدة من عيار 240 ملم اعتبارا من العام الجاري، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي في بيونغ يانغ، السبت.

وتحدث المصدر عن قرب حصول "تغيير مهم" في القدرات المدفعية للقوات المسلحة.

واليوم، أعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن الزعيم الشمالي كيم جونغ أون أشرف، الجمعة، على اختبار بالذخيرة الحيّة لنظام صاروخي "محدّث تقنياً".

ويأتي ذلك في وقت يرجح خبراء أن الدولة التي تمتلك السلاح النووي، قد تكون في طور تسريع عمليات الاختبار والانتاج المدفعي والصاروخي قبل إرسال هذه الأسلحة الى روسيا لاستخدامها في حرب أوكرانيا.

وقبل أشهر، أعلنت بيونغ يانغ تطوير نظام تحكم جديد براجمات الصواريخ من عيار 240 ملم ما سيؤدي إلى "تغيير نوعي" في قدراتها الدفاعية، وأجرت الشهر الماضي اختبارا لإطلاق قذائف جديدة.

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية السبت بأن نظام الإطلاق الجديدة سيتم "نشره لدى وحدات الجيش الشعبي الكوري كتجهيزات بديلة (لأخرى يستخدمها حاليا) بين 2024 و2026".

وقالت بيونغ يانغ إنها أجرت الجمعة اختبارات قامت خلالها ثماني قذائف صاروخية "بإصابة هدف لإثبات الميزة والقوة التدميرية لنظام راجمات الصواريخ المحدث من عيار 240 ملم"، وأثبتت قوة "القذائف القابلة للتحكم بها لراجمات الصواريخ".

وأظهرت صور نشرها الإعلام الرسمي الكوري الشمالي الزعيم كيم جونغ أون وهو يتحدث إلى مسؤولين عسكريين خلال تفقد راجمة الصواريخ، إضافة إلى ما بدت أنها عمليات اختبار بالذخيرة الحية لهذه الأنظمة الصاروخية.