آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-09:54م

اخبار وتقارير


رسمياً.. الحوثي يعلن إقالة الحكومة وفرض الإقامة الجبرية على رئيسها بن حبتور في صنعاء

رسمياً.. الحوثي يعلن إقالة الحكومة وفرض الإقامة الجبرية على رئيسها بن حبتور في صنعاء

الأربعاء - 27 سبتمبر 2023 - 11:12 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

أعلنت مليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني، مساء اليوم الاربعاء، إقالة حكومة ما تسمى بالانقاذ، غير المعترف بها دوليا ومقرها العاصمة المحتلة صنعاء.

جاء ذلك في بيان صادر عن ما يسمى بمجلس الدفاع الوطني للجمهورية اليمنية التابع لمليشيا الحوثي.

وقال البيان إنه استجابة لما تضمنه خطاب زعيم العصابة عبدالملك الحوثي بمناسبة المولد النبوي الشريف، عقد ما يسمى بـ "مجلس الدفاع الوطني" اجتماعاً طارئاً ترأسه القيادي المهرج مهدي المشاط.

وطبقا لبيان الحوثي فإن اجتماع مجلس المشاط وقف على ما جاء في خطاب زعيم العصابة عبدالملك الحوثي، المتضمن للمرحلة الأولى من ما أسماه التغيير الجذري.

وأعلن مجلس المشاط إقالة الحكومة الانقلابية الحالية التي يرأسها عبدالعزيز بن حبتور وتكليفها بتصريف الشئون العامة العادية ما عدا التعيين والعزل حتى يتم تشكيل حكومة جديدة.

وبهذا القرار تخلصت مليشيا الحوثي، تم إقصاء ما تبقى من قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام في العاصمة المحتلة صنعاء، والقضاء على الشراكة الشكلية.

وفي الأثناء كشفت مصادر وثيقة الاطلاع في صنعاء، عن فرض مليشيا الحوثي، الإقامة الجبرية على المقال عبدالعزيز بن حبتور ونشر حراسة مشددة على منزله ومنع الإتصالات عنه مع قيادات المؤتمر.

وخلال الساعات القليلة الماضية، كانت مليشيا الحوثي قد حاصرت منزل القيادي المؤتمري صادق أمين أبو رأس وباقي قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء.