آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-09:27م

اخبار وتقارير


شاهد صور مجزرة مروعة ارتكبها الحوثي ثاني ايام العيد ضحيتها 12 شخص بينهم طفلة وأم

شاهد صور مجزرة مروعة ارتكبها الحوثي ثاني ايام العيد ضحيتها 12 شخص بينهم طفلة وأم

السبت - 22 أبريل 2023 - 11:57 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

ارتكبت مليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني، اليوم السبت الموافق للثاني من عيد الفطر المبارك، مجزرة مروعة في استهدافها منزل بقصف مدفعي غرب محافظة تعز، راح ضحيتها 12 شخص بين قتيل وجريح بينهم طفلة وامرأة.

وقالت مصادر محلية وطبية، إن طفلة تدعى "نجوى حسان مقبل بجاش" (12 عام) ومواطن يدعى "محمد عبدالباسط الحبيشي"، وشقيقته مريم عبدالباسط الحبشي استسهدوا في القصف الحوثي الذي استهدف منزلا في قرية "المجش الأعلى" بعزلة العواشقة في مديرية موزع، وفقاً لما أورده الإعلام العسكري التابع للقوات المشتركة.

وأوضح المصادر، بأن الجرحى تعرضوا لإصابات متفاوتة بعضها خطيرة؛ إذ أشار المصدر الطبي إلى احتمالية ارتفاع عدد الشهداء نظرا للإصابات البليغة التي يتم التعامل معها في غرفة العناية المركزة بالمخا.

وأوضح المصدر، أن الشهيدين والجرحى نقلوا إلى طوارئ المستشفى السعودي ومستشفى الثاني من ديسمبر في المخا، وتبين تعرض الشهداء لإصابات بليغة في الرأس والجسد أودت بحياتهما على الفور، بينما تفاوتت إصابات الجرحى بين خطيرة ومتوسطة.

وبحسب المصادر، فإن الضحايا، من عائلة واحدة، كانوا يقومون بزيارة عيدية لدى أحد الأقارب عندما أطلق الحوثيون القذيفة لتحول بهجة العيد الى مأتم.

وتأتي هذه الجريمة في سياق جرائم يومية ترتكبها المليشيا الحوثية الإرهابية لنسف جهود السلام المبذولة محليا وإقليميا واستمرار إراقة دماء اليمنيين وقتل افراحهم.