آخر تحديث :الأربعاء-24 يوليه 2024-01:39ص

رياضة


ريال مدريد في مهمة إنهاء الهشاشة الدفاعية أمام سلتيك

ريال مدريد في مهمة إنهاء الهشاشة الدفاعية أمام سلتيك

الأربعاء - 02 نوفمبر 2022 - 12:52 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - كورة

يتطلع ريال مدريد حامل لقب دوري أبطال أوروبا، لاختتام دور المجموعات للنسخة الحالية كمتصدر لمجموعته حين يواجه سلتيك، الذي حسم خروجه في التشامبيونز ليج.

وكانت سلسلة عدم الخسارة منذ بداية الموسم لريال مدريد قد توقفت في ألمانيا بالخسارة أمام لايبزيج في الجولة الماضية، ومع ذلك.. فإن تعثر الفريق الملكي لم يبعده عن صدارة المجموعة، بعدما كان قد ضمن في وقت مبكر التاهل لدور الـ16.

وعاد الحماس للمجموعة في الجولة الأخيرة بعدما أصبح الريال يبتعد بنقطة واحدة عن الصدارة، وهو ما سيدفع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي للعمل مع الفريق لإنهاء الهشاشة الدفاعية التي ظهر بها مؤخرًا.

ويسعى لاعبو الريال في الوقت ذاته للحفاظ على أنفسهم بعيدًا عن الإصابة بعدما اقترب موعد خوض المونديال، وهو حال كريم بنزيما، الذي غاب عن آخر 3 مباريات بسبب إرهاق عضلي.

أما سلتيك فهو لا يسعى إلا لتقديم عرض جريء على ملعب سانتياجو برنابيو، وفقد الفريق الاسكتلندي فرصة العبور لدور الـ16 أو للانتقال للعب في الدوري الأوروبي، ولكنه يعي أن مباريات أمام كبار أوروبا، تضعه باستمرار في المدار الأوروبي.

وبعد 5 جولات لم يحقق فيها سوى نقطتين، وبعد الخسارة بثلاثية في الذهاب، ورغم تقديمه لصورة ليست جيدة في ملعب، يتمسك سلتيك بتقديم مستوى جيد لرد الصاع في مدريد.

واستعاد المدرب انجيه بوستيكوجلو لهذه المباراة البرتغالي جوتا، أحد أفضل اللاعبين في الفريق، الذي كان قد غاب عن آخر مبارتين في أوروبا واثنتين في الدوري.

وشارك جوتا هذا الأسبوع كبديل أمام ليفينجستون، ولم يتأخر في تسجيل هدفه السادس هذا الموسم، وستدخل المباراة التاريخ، بسبب مشاركة حكمة لأول مرة في مباراة لريال مدريد، وهي الفرنسية ستيفاني فراوبت، التي ستقود اللقاء على ملعب سانتياجو برنابيو.

التشكيل المحتمل:

ريال مدريد: كورتوا، وكارباخال، وميليتاو، وألابا، وميندي، وكروس، ومودريتش، وفيدي فالفيردي، وماركو أسينسيو، ورودريجو، وفينسيوس.

سلتيك: هارت، وتايلور، وينس، وكارتر، ورالستون، هاتوتي، وأوريلي، وموي، وأبادي، وفورهاشي، وجوتا.