آخر تحديث :الخميس-18 يوليه 2024-08:22ص

تكنولوجيا


كيف تتحكم بما يشاهده أطفالك في نتفليكس

كيف تتحكم بما يشاهده أطفالك في نتفليكس

الإثنين - 08 مارس 2021 - 09:00 م بتوقيت عدن

- نافدة اليمن / متابعات

تقدم خدمة بث الفيديو عبر الإنترنت (نتفليكس) Netflix العديد من أدوات الرقابة الأبوية التي تُمكنك من التحكم فيما يمكن أن يشاهده طفلك سواء عبر حسابك الرئيسي أو حسابه الفرعي، مما يتيح له الاستمتاع بمشاهدة المحتوى المناسب له، وفي الوقت نفسه يمكنك الاطمئنان على ما يشاهده طفلك دون الاضطرار إلى الإشراف المستمر والدائم عليه.

إليك كيفية استخدام أدوات الرقابة الأبوية في نتفليكس للتحكم في بث المحتوى:

مع أن أدوات الرقابة الأبوية موجودة في نتفليكس منذ ظهورها، إلا أن الشركة أضافت المزيد من وظائف التحكم على مدار العامين الماضيين، مثل: رموز PIN لتقييد الوصول إلى الحسابات الأخرى.

ولكن في الوقت نفسه أصبح من الصعب استخدام هذه الأدوات وتطبيقها على كل ملف في حسابك، خاصة وأن معظم الأطفال يحتاجون إلى إعدادات مختلفة في حساباتهم الشخصية.

من أجل ذلك تدرك نتفليكس أنه بدون إعدادات محددة لكل حساب، لا يوجد شيء يمنع أطفالك من تبديل الحسابات الشخصية للوصول إلى محتوى محظور، لذا قامت الشركة في عام 2020 بإعادة تصميم لوحة تحكم معلومات الرقابة الأبوية بالكامل، حيث يمكنك الوصول إليها باتباع هذه الخطوات:

• افتح متصفح الويب في حاسوبك، سجل الدخول إلى حسابك في نتفليكس.
• اضغط على اسم حسابك الشخصي في أعلى الجهة اليمنى من الشاشة.
• من القائمة المنسدلة التي تظهر لك، اضغط على خيار (الحساب) Account.
• في صفحة إعدادات حسابك انتقل للأسفل للوصول إلى لوحة معلومات (الملف الشخصي وأدوات الرقابة الأبوية) Profile and Parental Controls المدمجة الجديدة.

هنا ستجد الكثير من ميزات التحكم التي يمكنك استخدامها لتغيير كيفية إعدادات المشاهدة بين الحسابات الشخصية الفرعية، وتشمل:
تفعيل قيود المشاهدة:

يمكنك استخدام ميزة (قيود المشاهدة) Viewing Restrictions لتقييد وصول الحسابات الفرعية إلى محتوى معين بحسب تصنيفات التلفاز والأفلام، وهو أمر سهل للغاية خاصة إذا كنت على دراية بكيفية عمل تقييمات العروض التلفازية والأفلام، وهي:
• TV-G و G: هذا التصنيف يشير إلى العروض والأفلام المناسبة لجميع أعمار الأطفال، وقد يكون هذا هو أفضل تصنيف للأطفال من

جميع الأعمار لأنه يوفر مجموعة كبيرة من البرامج التلفزيونية الملائمة لعمرهم مع السماح أيضًا بالوصول إلى الكلاسيكيات.
• TV-Y و TV-Y7: يعتبر هذين التصنيفين الأكثر تقييدًا في نتفليكس، وهما مثاليين للأطفال من عمر السادسة وما دون، حيث تتيح لهم

فقط مشاهدة العروض والأفلام المصممة بشكل خاص لعمرهم، ويقتصر قسم الأفلام بالتحديد إلى حد كبير على أفلام الرسوم المتحركة فقط.

• TV-PG و PG: تصنيف مناسب لحساب طفل أكبر سنًا ولكن في الوقت نفسه قد لا يكون جاهزًا لمحتوى خاص بالمراهقين حتى الآن.
• PG-13 و TV-14: تصنيف مناسب للأطفال الذين يقتربون من الدخول للمدرسة الثانوية، حيث تتيح لهم مشاهدة كل المحتوى الموجود في التصنيفات السابقة بالإضافة إلى بعض المحتوى الذي يناسب إدراكهم مثل سلسلة أفلام مارفل وحرب النجوم.
• NC-17 و TV-MA: تصنيف للكبار (18+) يسمح ببث أي شيء وكل شيء في الحساب.