آخر تحديث :الأربعاء-24 يوليه 2024-01:39ص

اقتصاد


مركز دبي المالي العالمي يدعم قطاع التجزئة بحزمة إجراءات جديدة

مركز دبي المالي العالمي يدعم قطاع التجزئة بحزمة إجراءات جديدة

الخميس - 16 أبريل 2020 - 01:48 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - وكالات

أطلق مركز دبي المالي العالمي،الأربعاء، حزمة جديدة من الإجراءات لدعم تجار ومحال التجزئة ضمن المركز، والتي تتضمن إعفاء من قيمة الإيجار الأساسي لمدة ثلاثة أشهر، وذلك بتوجيه من القيادة الرشيدة، للتخفيف عنهم في ظل تفشي وباء كورونا المستجد.

وصرح الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي رئيس مركز دبي المالي العالمي، أن توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تنص على تقديم أوجه الدعم الممكنة لقطاع الأعمال بمكوناته كافة، لا سيما الشركات الصغيرة والمتوسطة التي ربما تكون الأكثر تأثراً في هذه المرحلة بالتداعيات الاقتصادية المصاحبة للتحدي العالمي الراهن، والمتمثل في انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد أن توجيهات القيادة الرشيدة تعكس مدى الالتزام الدائم والشامل الذي يميز دولة الإمارات وإمارة دبي تجاه شركائها في القطاع الخاص وضمن مختلف الظروف.

وقال إن الشراكة التي تجمعنا بقطاع الأعمال على تنوع أحجام وتخصصات مكوناته توجب علينا الوقوف إلى جانب شركائنا في الأوقات كافة وضمن شتى المواقف، للحفاظ على استدامة مسيرة النجاح المشترك التي نمضي فيها معاً لبلوغ أهدافنا الاستراتيجية الطموحة.

وأضاف الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم أن ما قمنا بالإعلان عنه من إجراءات داعمة يأتي في سياق مساعي حكومة دبي الرامية لتقديم شتى أوجه المساندة الممكنة للمؤسسات والشركات، من أجل التخفيف مما قد يواجهونه من ضغوط مالية في الوقت الراهن نتيجة تأثر حركة الاقتصاد العالمية جراء الجائحة التي تتكاتف الجهود الدولية اليوم للتصدي لها، وبما يعين تلك الأعمال على إعادة مؤشر النجاح إلى اتجاهه الصحيح عقب انتهاء الأزمة قريبا.

وتأتي هذه المبادرات منسجمة مع سلسلة الإجراءات التحفيزية التي طرحها مركز دبي المالي العالمي، في ضوء حزمة المحفزات الاقتصادية التي أطلقتها حكومة دبي لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".