آخر تحديث :الخميس-25 يونيو 2026-01:49ص

لا أحد جوار الصحفي والمواطن

الخميس - 25 يونيو 2026 - الساعة 01:14 ص

أدونيس الدخيني
بقلم: أدونيس الدخيني
- ارشيف الكاتب


لا أحد، لا أحد جوار الصحفي والمواطن.


تنفرد به المخاطر، والمعاناة، يواجه وحده، ويسقط وحده.


رحم الله الصحفي ’’محمد عيضه‘‘، والعزاء للوسط الصحفي، وأسرته، والزملاء في العربية، والحدث.


حصدت الـ.ـعبـ.وات النـ،،ـاسفة أرواح العديد من الزملاء، ولم يقاد جاني إلى العدالة.

ودور النقابة في كل المخاطر التي تحصد أراوح كوادرها تنعي وتدين.


لا يختلف أبداً عن دور السلطة: بلا قيمة، وبلا أثر.


هذه النقابة التي فر مجلسها إلى مختلف بلدان المنافي يؤمن حياته ويفتش عن المصالح والمزايا، ومن هناك يتفرجون علينا.


كان بإمكانها أن تمثل الدور الضاغط لإنفاذ القانون وإنصاف قضايا كوادرها، وتعمل على حمايتهم، لكنها ترى أن كتابة بيان نعي أو إدانة كافي جدًا على كوادرها.


هذا مرحلة منحطة بكل ما تحمله الكلمة من معنى. كل من تبوء أو حصل على منصبٍ حكومي أو سياسي أو نقابي غادر بلاده وأمن مصلحته ومن هناك يتفرج على المواطن.


لكنها ستمر.


والحياة لبلادنا العظيمة