آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-12:46ص

المستشار سالم واخلاء المؤسسات

الجمعة - 10 مايو 2024 - الساعة 05:21 م

عبدالله فرحان
بقلم: عبدالله فرحان
- ارشيف الكاتب


بحسب علمي بان مستشار محور تعز العميد عبده فرحان سالم رئيسا للجنة رئاسية مكلفة باخلاء المقرات والمؤسسات والمنازل من المسلحين والمجاميع العسكرية المحتله لها .. وكان قد حقق بعض من النجاحات النسبية في هذه المهام .

مؤخرا ومنذ شهر تقريبا تكررت زياراته الى مقر بريد الحصب مطالبا لمدير البريد في تعز بان يتم تسليم مبنى بريد الحصب لقوات شرطة النجده للسكن والاقامة فيه . وهو المطلب والتوجه الذي يتناقض تماما مع مهام لجنة المستشار سالم الرئاسية المكلفة باخلاء المؤسسات من العسكرين وتسليمها للجهات المختصه بها لاعادة تفعيلها . .

للعلم بان مبنى بريد الحصب يقع في شارع المرور مقابل مباني المعهد الفني والتقني الذي هو الاخر محتل من قبل الشرطة العسكرية كما ان الشارع نفسه مقطوع احد خطوطه من قبل الشرطة العسكرية بكومة من الصبيات الخرسانية مما تسبب في اعاقة السير في الشارع ..

الغريب في الامر بان عشرات التوجيهات والامر كانت قد صدرت من قبل المحافظ وجهات عليا بسرعة اخلاء المعهد الفني وفتح الشارع ولكن كل تلك التوجيهات لم يتم تنفيذها .. وليقابل تلك المطالب باخلاء المعهد وفتح الشارع تحرك اخر يهدف الى احتلال البريد ولربما لاستكمال اغلاق الشارع تماما .
فيا ترى هل لشركات ومحلات الصرافه علاقة بذاك الاصرار على التعطيل المستقبلي للبريد وتحويله الى مقار عسكري وهل للمستشار الاخر الذي يدفع بالمستشار سالم الى احتلال البريد علاقة بمحلات الصرافه او منتدبا من قبلهم لهذه المهام ??
ولما لا يتم نقل شرطة النجده الى مقر وحوش الدفاع المدني او نادي الضباط او الى مقر الشرطة العسكرية بدلا من الانتقال الى البريد ..

في الشأن ذاته هناك وثائق لاوامر وتوجيهات من قبل الهيئة العامة للبريد بعدن ووزير الاتصالات ووزير الداخلية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وجميعها تؤكد على حماية البريد وتحذر من احتلاله ونتحفظ عن نشرها ..

.. عبدالله فرحان