آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-11:20م

مستشفى اليمن الاكاديمي - تعز.. الحلقة (4)

الأربعاء - 17 أبريل 2024 - الساعة 08:38 م

عبدالله فرحان
بقلم: عبدالله فرحان
- ارشيف الكاتب


فكما يقال : اذا كان مأكله من حرام ومشربه من حرام وملبسه من حرام فكيف يستجاب له ?!!
فلربما هذا هو الحال الاقرب للوضع القانوني والوطني والانساني للمستشفى الاكاديمي بتعز .
الوثيقة المرفقة بهذا المنشور رسمية صادرة من مكتب الاشغال في العام 2017 وتؤكد بان المبنى الذي اقيم فيه حاليا المستشفى الاكاديمي والمملوك ايضا لصاحب المستشفى نفسه قد تم بنائه بطريقة السطو في ارض ملك للدولة مستغلين لظروف الحرب ومستندين على جماعات نافذه في ظل غياب مؤسسات وبمخالفه للقانون كون البناء لهذا المبنى تم وسط الشارع العام واعاق مخطط فتح الشارع العام وسط المدينة مما ادى الى تضرر قطاع واسع من الناس والتجار والاحياء السكنية واعاق حركة السير ..
تفيد الوثيقة ايضا بان هناك قرارات تقضي بازالة المبنى بسبب اعاقته للمصلحة العامة وهي الوثائق التي سنخصص حلقات قادمه لنشرها ولنشر ايضا عدد من الوثائق الاخريات المتعلقة بالمبنى وبالمستشفى وقانونيته والجهات الممولة وبما يؤكد بان المستشفى ملك عام وقفي خيري  ..!!

الحلقات الماضية تضمنت وثائق تؤكد بان كافة او معظم التجهيزات اتت عبر وزارة الصحة وفقا لبرامج دعم خيرية ومنح خارجية مقدمة لوزارة الصحة من قبل جهات خيرية ومانحين .. وبما يعني بان عمليات سطو واحتيال تمت في طريقة التمليك لهذا المستشفى فهو كله على كله ملك عام ابتدأ من الارض التي اقيم فيها المبنى كونها ملك دولة ضمن مخطط شارع عام . ثم التجهيزات والدعم والموازنات التشغيلية للمستشفى فجميعها وفقا للوثائق السابق نشرها بانها مقدمه من قبل جهات خيرية كمنحه لتعز .. ولا يستبعد ايضا من ان يكون البناء وتكاليفه هي الاخرى مقدمه من قبل جهات خيرية او مانحين .. !!

اعتقد بان موضوع هذا المستشفى والمبنى ايضا سيجعل الجهات المسؤلة المحلية والمركزية ( النيابة العامة والسلطة المحلية والحكومة ومجلس النواب ورئيس مجلس القيادة الرئاسي .. وكذا الاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني ... )  جميعهم على المحك لاتخاذ مواقف وقرارات واجراءات ازاء هذه القضية المحورية كونها واحده من اخطر القضايا المتعلقة بمؤسسات الدولة والحقوق العامة للمواطن ولكونها كذلك اختبار نوعي لمدى احترام المسؤلين والاحزاب والمجتمع للقانون والعمل على تنفيذه وبما يحمي الملكية العامة  ويعيد الحق الى اصحابه ..
#صورة_مع_التحية_لمدير_عام_مديرية_المظفر
انتظرونا في حلقات قادمة وبمزيد من الوثائق ..