آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-11:23ص

اخبار وتقارير


قيادي حوثي يختطف فنانين في شمال صنعاء.. بعد منعهم من الغناء

قيادي حوثي يختطف فنانين في شمال صنعاء.. بعد منعهم من الغناء

السبت - 04 مايو 2024 - 09:03 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

بعد ثلاثة أيام فقط من صدور تعميمها شمال صنعاء المحتلة، أقدمت مليشيا الحوثي على مداهمة صالات الاعراس في مركز محافظة عمران، واختطاف عدداً من الفنانين والمنشدين.

يأتي ذلك ضمن إجراءات قمعية تمارسها المليشيا بحق الفن والفنانين، إذ أكدت مصادر محلية اعتقال مليشيا الحوثي خلال الساعات القليلة الماضية، للفنان بسام عداعد و المنشد هاشم الشرفي و محمد أحمد الدحيمي، والعازف مبروك عبدالله، في مدينة عمران.

وأوضحت المصادر، بأن عملية الاقتحام والاختطاف تمت بتوجيهات من منتحل صفة مدير أمن عمران، المدعو نايف أبو خرشفة، الذي تم تعيينه مؤخرًا من قبل الحوثيين، الأمر الذي سبب إفساد فرحة الحاضرين في الحفل.

وأصدر القيادي الحوثي أبو خرشفة تعميمه الأول في منصبه الجديد، بعدم السماح للفنانين بأداء الأغاني في الأعراس والمناسبات الاجتماعية، باستثناء فرقة “الزوامل” التابعة لهم، التي تستخدم “الزامل” كوسيلة لاستقطاب الأطفال والمراهقين وتحريضهم ضد اليمنيين في سياق الحرب التي تشنها الميليشيات.

ويزعم الحوثي أبو خرشفة، ان الفنانين مشاركين في ما يسمى “الحرب الناعمة” التي تتخذها المليشيا لتنفيذ أجندتها المشبوهة.

الجدير بالذكر أن أبو خرشفة، قريب لزعيم العصابة عبدالملك الحوثي وقد سبق وان ارتكب العديد من الجرائم بحق المواطنين في محافظة حجة قبل أن يتم نقله إلى محافظة عمران.